الاثنين، سبتمبر 01، 2008

رمضان كريم والمسامح كمان كريم


رمضااان كريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

تصومو وتفطرو على خير



ربنا يعينا ويعينكم على الصيام والقيام

رمضان السنة دي عاجبني الحمدلله كل حاجة ماشة معاية تمام

مأجزة من الدراسة

والجو حلو

والحمدلله ماما بقت عاااال العاااال

رمضان الفات قضيتو في المستشفى مع ماما لو متذكرين

الحمدلله على أي حال



كلها بتعدي وتبقى ذكريات

وبمناسبة الذكريات

أحسن الواحد ينسى اللحظات الحزينة البتعدي بيه ويسجل اللحظات الجميلة والسعيدة

عشان لم تعدي اللحظات دي وتبقى ذكريات يكون عندو رصيد كويس من الذكريات السعيدة

مش لانو هو انسان محظوظ وحياتو سلسة بس لانو بينسى الزعل

وبمنااااسبة نسياااان الزعل والذكريات المؤلمة

بتلاقي الناس البنسو ديل اسعد ناس لانهم بسامحو وبغفرو وبحافظو على علاقاتم

وبمناااااسبة مسااامح دي

(( ودي النقطة اللي عاوزة اوصل ليها من قبيل))

ليه ما نبقى ناس متسامحين

مع نفسنا اول حاجة ومع حبايبنا واصحابنا واهلنا

الواحد لم يسامح انسان بيحس بالسعادة مضاااعفة

اولا لانو كسب انسان كان ممكن يخسرو

وتانيا لانو كسب حسنات من رب العالمين

وتالتا بيحس بالراحة النفسية انو شال احساس ضيق من قلبو

شفتو كيف

يعني المسامح بيكسب دنيا وآخرة

وما بيخسر حاجة

ماتقولو لي كرامتنا

لم تسامح انسان بتكون كرمت نفسك ورفعت منزلتك وأثبت إنك انسان كريم وعزيز وواثق من نفسك

أنا عارفة في مواقف صعب تتنسى

بس الصعب مامستحيل

ممكن بالارادة نغلب الصعوبات

صح؟؟؟

يعني ممكن ننسى

أنا بتكلم عن المسامحة لأني أكتر إنسانة محتاجة أغير نفسي

قلبي أسود بصراحة

أيوة قلبي أسود

ما بنسى بسهولة

بنسى في حالة ان الانسان اللي زعلني ما بهمني ولا بيفرق معاي وجودو او عدم وجودو في حياتي

يعني يزعلني موقف اتعرض ليه في مكان عام في لحظة بنساه

ما بتذكرو حتى عشان احكيه

بس يزعلني واحد بحبو دي تبقى كااارثة

لو بعد ميتين سنة ما بنسى

أوريكم إن قلبي أسود بجد

ما ناسية أي علقة من أمي

ولا أي لحظة شاكلتني فيها

مع إن لم كبرت وشفت المجتمع بقى كيف

وشفت ان تربيتي الحمدلله بيشهدو بيها باقي الأمهات

حسيت انها تعبت عشان توصلني للانا فيه

بس برضو مرات بقلب الذكريات وبتذكر العلقة الفلانية والنهرة الفلانية

بحس اني زعلاااانة منها

كمان واحدة من أقرب صحباتي في الجامعة

علاقتنا كانت حلوة السنوات الفاتت

اتغيرت فجاة اول ما اتخطبت

بقت تتكلم من وراي

وتقول حاجات غريبة

انها حاسة ان ايمان استعجلت

او ان الولد شكلو صغير

وبعد العقد قالت في الجامعة ان لبستي ما كانت حلوة

مع ان لم وريتا ليها قبل العقد كان عاجبا

وقالت ان الكوافيرة ماعرفت تمكيجني

مع ان قدامي كانت بتقول ان المكياج رهيـــــــــــــــــب

وغير كدة كتيـــــــــــــــــر

المهم الكلام كان بيوصلني من ناس كتيييييييير

كانو بيجو يقولو لي ماتحكي اسرار علاقتك بزوجك لصحبتك فلانة

لانها بتحقد عليكي

وبتغير

وفعلا علاقتنا اتغيرت

لاني لم اشوفا بحس اني زعلاااااااااانة منها

بس هس بفكر

ليه ازعل؟؟

مش انا عارفة اني كنت حلوة

وان علاقتي بزوجي ناجحة

وان مهما اتكلمت ما حتنقص مني حاجة

طيب ليه ازعل

خلاص

انا عاوزة اوقف زعل

نفسي أنضف قلبي من أي زعل

من كل الناس



عاوزة أتعلم أسامح

وبما ان احنا في رمضان

ورمضان فرصة للخير

فانا عاوزة اتعلم اسامح

يلا كلنا نتغير

كلنا نسامح بعض

كلنا نبدا من جديد

صفحة بيضااااا

مافيها اي نقط سودا



وهمسة أخيرة

العمر أقصر من انو نضيعو في مشاكل وزعل



ورمضان كريـــــــم


هناك 17 تعليقًا:

Amjad يقول...

Ramadhan Kareem Eman! :)

t9omo w taf6oro 3la 5air insha'allah

غير معرف يقول...

رمضان كريم عليك إيمان
الغريبة إنو أنا موضوع المسامحة ده كنت بفكر فيهو الأيام دي بس للأسف ماأقدر أقول ليك إني قدرت أصل لي قناعتك دي ياإيمان ...بصراحة في أذي مابتنسي ،، وفي جروح مافي طريقة الزول يقول نسامح - - والدنيا كرة من النور - - وخلاص .
مامعني كده إني ضد كلامك ,, لا بالعكس أنا مبسوط ليك خالص إنك قدرت تتجاوزي حاجات كانت مزعلاك لوجه الله تعالي ...إن شاء الله أجرك كبير كمان (الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس )
بس ربنا يقدرنا نحن كمان .. آمين

Eman يقول...

amjad

الله أكرم

السنة الجاية على أمانيك يارب

Eman يقول...

محمد

أولا رمضان كريم

أنا زيك ما كنت بعرف أسامح... بحس إني بغلي لم أتذكر بعض المواقف
بس ليه
الزعل حيعمل شنو
مابيعمل حاجة
وما بيفيد في حاجة
خلاص سامح الناس
كفاية تأنيب الضمير اللي بيكونو حسو بيه
وكمان أنا بحس بالانت حاسس بيه
بس لازم نغير نفسنا
احننا ننوي وربنا يعينا بس

غير معرف يقول...

انا كمان مش بعرف اسامح بسهوله

ان شاء الله نتصلح

كل سنه و انتى طيبه

رمضان كريم

سلامات :)

غير معرف يقول...

اهلا ً وسهلا ً بأهل السودان :)


رمضان كريم وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال يارب .. :)


انا مدري من وين طحت على مدونتك .. لكن ما شاء الله شكلها جمييلة ..

الله يخلي لك امك ياارب ..

سلام

غير معرف يقول...

انا سعودية ..
وعندي مدونه بالوورد بريس ..
لكن ماعرفت احط رد عندك الا يوم حطيت غير معرف ..

بس انا معرف .. واسمي نوف .. :)

Eman يقول...

MaGn0liA...

ربنا يهدينا ويساعدنا


رمضان كريم عليكم وعلينا وعلى كل المسلمين


تسلم على المرور

Eman يقول...

غير معرف


أهلا بكل الإخوان العرب

الله أكرم


ربي يخلي لك كل حبايبك وتشوفهم بقربك بصحة وسلامة


بس ياريتك لو كنت عرفت نفسك

Eman يقول...

نوف

نورتي المدونة والله أسعدني تعليقك


بس ياريت كنتي كتبتي عنوان مدونتك في التعليق حتى


ملاحظة: جربي الخيار بتاع open ID

أو الخيار التالت اللي فيه الاسم وعنوان الصفحة

محمد صالح عشميق يقول...

ازيك يا إيمان .. وكل سنة وانتي طيبة والسنة الجاية أولادك فاطرين معاك ..

انا بفتكر انو موضوع المسامحة ده معقد شوية .. يعني لو الواحد قدر يفرق بين المسامحة والنسيان يمكن يحلها ..

وبتخيل لي في شعرة بين المسامحة والنسيان ..


على العموم رمضان كريم ...

Eman يقول...

ماهو الواحد لو ما حاول ينسى ما حيقدر يسامح

سبحان الله

النسيان نعمة حقيقية لو ما كد الواحد بيكون خاتي أحزانو وجروحو قداااااام عينو الوقت كلو



عموما
الله أكرم

:P

wooowad يقول...

رمضان كريم يا اخت ايمان
بصراحة موضوع المسامحة دة انا مع الاخ محمد فعلا فى حاجات صعبة الواحد انساها وخاصة لو كان جرح كبير ومن زول عزيز عليك بتكون خلاص عاوز تسامحو تلاقى طعنة تانية فى ضهرك ونتة لسة مافقتة من الاولى وترجعى وتقولى سماح بينى وبينك مش صعبة وكتيرة

بنت أبيها يقول...

ميمو حبيبتي

شو اخباراتك يا عثل

ياااااه فكرتيني باجمل حاجة واجمل خلق ممكن يتخلق بيه المسلم

التسامح

بجد لو الواحد قعد يتكلم عنه مش هيقدر يديله حقه برضوا

الحمد لله انا رافعاه شعار ليا

مبارك عليكي التيمبلت الجديد

جميل وبسيط

وكل رمضان وانتي مغفورة الذنب معتوقة من النار

وان شاء الله رمضان الجاي بقى تبقي في بيتك يا سكر

Eman يقول...

wooowad



مافي حاجة صعبة
بعدين الانسان العزيز الاتأذيت منو مرتين دة سامحو بس ماتبقيه عزيز تاني
يعني ما تخاصمو ولا تقاطعو
اتعامل معاه
بس اكيد عمرو ما حيرجع لمكانتو القديمة
وكمان اعمل حسابك منو لانو المؤمن لا يلدغ من جحر مرتان

Eman يقول...

بنت أبيها


أنا بخيـــر الحمدلله

ياريت كل الناس زيك في طيبة قلبك وحسن أخلاقك

يارب كل يوم يمر نزداد فيه إيمان وتقوى وقرب من الجنة

وإن شاء الله رمضان الجاي إنتي وزوجك معزومين عندي فطور
:)

Salsabil يقول...

ازيك يا بت يا ايمو انا سلسل
لمن قريت موضوعك ده اتذكرت حاجه غريبه زمان لمن اسمع الناس بقولو البنات بغيرو من بعض ما كنت بصدق وبعتبر دي حركات مكايده وضد المراه والكلام العبيط داك
شفت يا ايمو انا واحده من البنات اصلو ماكنت ناويه اتزوج قريب وعامله خطه عشريه لحياتي مافيها زمن زاتو فجاه وانا زاتي متحيره اتخطبت لمن كلمت صحباتي كلهم استغربو وكانو قايلني بهظر وكان عندنا امتحان وبعد الامتحان قعدنا نتونس وهم يضحكو معاي بالله ده نه الاموه داعيه عليه ده وكلام من النوع ده وتعليق علي شكلي وطريقه لبسي ما كان في ليها داعي وبصوت علي عشان كل الموجيدين يسمعو وانا افتكرتها هظار بايخ ما اكتر في النهايه عزمتهم البيت واتفارقنا علي كده
ظهرت نتيجه الامتحان وانا نجت وواحده من اعز صحباتي ما نجحت النتيجه انها قاطعتني وابت ترد علي تلفوناتي والاسواء من كده اقنعت الباقين انه ما يجو يحضرو خطوبتي ولا حتي باركو لي لحدي اسي انا ما عارفه حصل شنو اتفارقنا علي خير يوم الامتحان بعد صحبه 7 سنه اتخيلي